أحدث المواضيع

الخميس، 4 يناير 2018

thumbnail

متى ينصرنا الله

متى ينصرنا الله؟
أخبرنا الله سبحانه وتعالى بانه ينصرنا إذا نصرنا دينه، وأقمنا شرعه، من صلاة، وزكاة، وأمر بمعروف، ونهي عن منكر، وغيرها من العبادات. 
قال الله تعالى: (وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ ، الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ، وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ ۗ، وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ) سورة الحج
أي: الذين وعدناهم بنصرنا، هم الذين إنْ مكَّنَّاهم في الأرض، واستخلفناهم فيها بإظهارهم على عدوهم، أقاموا الصلاة بأدائها في أوقاتها بحدودها، وأخرجوا زكاة أموالهم إلى أهلها، وأمروا بكل ما أمر الله به مِن حقوقه وحقوق عباده، ونَهَوْا عن كل ما نهى الله عنه ورسوله. ولله وحده مصير الأمور كلها، والعاقبة للتقوى.
فكم منا مِن ترك الصلاة، ومنع زكاة ماله، وترك الأمر بالمعروف، والنهي عن المنكر . فاللهم إليك المشتكى، وأنت المستعان، وبك المستغاث، وعليك الإتكال ، ولا حول ولا قوة إلا بك.
اللهم أيقظ الأمة من سباتها وردها إلى دينك ردا جميلا ووحد كلمتها واجمع شملها وانصرها نصرا مبينا يا قوي يا عزيز ياقدير يا رب العالمين 

Subscribe by Email

Follow Updates Articles from This Blog via Email

No Comments


Share/Bookmark