موقع شامل لجميع شؤون البيت العربي باشراف مجموعة من أهل الاختصاص

أحدث المواضيع

وصفات مميزة لفرد الشعر المموج وتنعيم الشعرالخشن

اقدم لك سيدتي مجموعه من الوصفات الرائعة لفرد الشعر المموج
الوصفة : 1 
يتم اخذ قشور الموز وتنشيفها جيداً تحت الشمس ثم طحنها حتى تبح بودرة ، ثم تأخذي تفاحة وتقومي بتقشيرها وسلقها جيدا ومن ثم هرسها وإضافة ملعقة من بودرة الموز إليها .وبعد ذلك تقومين بتقسيم شعرك وتوزيع هذا الخليط عليه جيدا وتركه لمدة ساعة ومن ثم غسل الشعر ، وذلك مرة واحده في الاسبوع .

الوصفة : 2
يتم اخذ زيت الزيتون مع مخ عظم البقر إخلطيهم و ضعي الخليط على نار هادئة عندما يبرد ادهني شعرك (لازم يكون نظيف و مبلل )كله ثم غطيه و اتركيه ليلة كاملة او يوم كامل قبل الغسل مرة في الاسبوع .

 الوصفة : 3 
اخلطي أربع ملاعق كبيرة زبادي مع بيضة. بعد أن تغسلي شعرك بالشامبو وشطفه جيدا قومي بتوزيع الخليط على شعرك وابدئي من الجذور حتى الأطراف حتى تتأكدي أن الشعر كله أصبح مغطى بالزبادي والبيض، وقومي بتدليك الشعر.
اتركي الخليط على شعرك لمدة عشر دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد لا يفضل أن يكون الماء ساخنا أو دافئا). وبعد الحمام ستلاحظين نعومة شعرك ولمعانه كما أن التمويجات أصبحت أقل .

الوصفه : 4
امزجي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع ثلاثة أكواب ماء مقطر. ضعي المزيج على شعرك بعد شطفه تماما من الشامبو ولا تغسليه بالماء بعد ذلك. هذا المزيج سيخلصك من أية آثار للمواد الكيماوية الموجودة في الشامبو كما أنه سيجعل شعرك أنعم وهو مناسب لجميع أنواع الشعر.

الوصفة : 5
وهى من أشهر وصفات فرد الشعر تتكون من قشر الموز والمايونيز وزيت خروع وزيت الزيتون على أن يكون قشر الموز كثير ومجفف جيدًا وبعد تجفيف قشر الموز يطحن إلى أن يصبح كالحناء ثم نضع معه المايونيز وزيت الخروع وزيت الزيتون ويعجن مثل الحناء ويترك لمدة 30 دقيقة قبل الاستعمال ثم نضع الوصفة على الشعر وفروة الرأس ويغطى بالغطاء المخصص لذلك لمدة 5 ساعات ثم بعد ذلك يغسل الشعر ونتركه يجف لوحده .

الوصفه: 6 
ملعقه عسل - زيت لوز هذه خلطة مجربة ومفعولها سريع جدا في إعادة الصحة للشعر تخلط وتوضع على الشعر لمدة ساعتين أو اكثر ثم اغسلي شعرك كالعادة.

الوصفه :7
1- فنجان زيت سمسم + هلام صبار طبيعي + فنجان ميونيز 2/1 فنجان عسل طبيعي اسود (سدر) صفار بيضة تخلط جميع المقادير وتوضع علي الشعر لمدة ساعة ثم يغسل الشعر جيدا.

الوصفة : 8 
لتنعيم الشعر وتكثيفة للشعر المنكوش والذي صعب تسريحة في مدة قليلة: المقادير / لبن زبادي طازج + سمسم+ زيت نارجيل+زيت حبة البركة+زيت زيتون,فقط اما خل تفاح فيغسل بة الشعر.تخلط المقادير بشكل متواز ن وتوضع بالثلاجة . يدهن به الشعر يوميا لمدة ثلاث ايام



Share/Bookmark

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البيت العربي

البيت العربي موقع شامل يهتم بكل شؤون البيت العربي صور ، الرجيم ، الاناقه والجمال ، العلاج بالاعشاب ، اسلاميات ، اخبار منوعه ، صور باشراف مجموعة من أهل الاختصاص

المشاركات الشائعة

آخر المواضيع

اقرا ايضا

أرشيف المدونة الإلكترونية