أحدث المواضيع

الثلاثاء، 24 أبريل 2018

thumbnail

علاج تساقط الشعر

>

تعتبر مشكلة تساقط الشعر من اكثر مشاكل الشعر لدى النساء ويوجد العديد من الاسباب التي تؤدي لتساقط الشعر منها
 الاضطرابات في الدورة الشهرية 
نقص الفيتامينات والمعادن الحيوية 
تعرض الشعر لكثير من العوامل 

الانظمه الغذائيه الصحيه

يعتبر اتباع اساليب غذائية صحية يساعد منع تساقط الشعر وتغذيتة ، ذلك ان معظم حالات التساقط تنتج عن سوء التغذية ،
تناولي الاطعمه التي تحتوي العناصر الغذائية المهمة للشعر مثل السبانخ الذي يحتوي كميه كبيرة من الحديد والجزر والقرع العسلى والجوز وبذور نبات الكتان، ويفضل ايضا تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم. و تناول فيتامين “البيوتين” الضروري لنمو وصحة الشعر الموجود بكثرة فى الخميرة ونخالة القمح والبيض

تغيير اسلوب الحياة

يعتبر نمط الحياة من اهم  العوامل  التى تؤثر على صحة الشعر ، فمن خلال ممارسة رياضة اليوجا وتدليك فروة الرأس يوميا ستحصلين على شعر ينمو بشكل أفضل. وإذا كنت من المدخنات أو متناولات الكحوليات فلابد من الإقلاع عنهما تماما.
وتجنبى كذلك معاملة الشعر بشكل عنيف مثل تصفيفه بعنف او الإكثار من تمشيطه وهو الامر الذى قد يؤدى ايضا إلى تساقط الشعر
وأخيرا اعلمى انه من خلال اتباع النصائح السابق ذكرها فإنك تساهمين بشكل فعال فى تعزيز شعرك بكافة الأساليب الممكنة لنموه بشكل صحى سليم يزيد من كثافته مع مرور الوقت.

عمل مساج للشعر

استخدام لبن جوز الهند من أفضل الأساليب المتبعة عالميا لعلاج تساقط الشعر والتى يتم خلالها تدليك فروة الرأس بلبن جوز الهند. ويفضل استخدام لبن جوز الهند الطازج بدلا من الجاهز وذلك بطحن جوز الهند وسكب القليل من اللبن فوقه ومن ثم تدليك فروة الرأس به
ويراعى اثناء التدليك استخدام اطراف الأصابع بشكل دائرى وذلك لتحفيز مسام فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية، وبعد الانتهاء من تدليك فروة الرأس تماما ثم غسل الشعر جيدا.
وإذا لم يتوافر لديك جوز الهند فيمكنك تجربة البيض وذلك بخفق بيضة وتدليك فروة الرأس بها، حيث ان البروتين الموجود فى البيض سيساعد على تقوية شعرك.
وسواء استخدمت جوز الهند او البيض، يجب الحرص على تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات بالأسبوع وذلك للحصول على نتائج سريعة.

Subscribe by Email

Follow Updates Articles from This Blog via Email

No Comments


Share/Bookmark